أمطار ثلجية في 8 المحافظات | تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا: الحرارة تسجل 3 تحت الصفر


حالة الطقس غدا الخميس 1 فبراير 2024 في مصر

الاربعاء 31 يناير 2024 | 08:27 مساءً
حالة الطقس غدا في مصر
حالة الطقس غدا في مصر
أحمد سيد

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا عاجلًا عن توقعات حالة الطقس غدا في مصر، حيث حذرت الأرصاد المواطنين من استمرار انخفاض الحرارة مع سقوط أمطار ثلجية على 8 محافظات كما ستشهد المحافظات الآخرى سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأوضحت الأرصاد أن سقوط أمطار متفاوتة الشدة مسمتمر على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار الطقس، نستعرض معكم في السطور التالية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الخميس الموافق 1 فبراير 2024 في كافة محافظات الجمهورية.

حالة الطقس غدا في مصر

قالت الأرصاد إن الطقس غدا في مصر بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أماكن سقوط الأمطار في مصر

وأشارات الأرصاد إلى أن هناك فرص كبيرة لسقوط  أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانًا قد تكون مصحوية بحبات البرد على مناطق من مطروح والإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، شمال سيناء، على فترات متقطعة.

وان هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدو 40% تقريبًا على مناطق من المنوفية والغربية، الشرقية، ومدن القانة، وسط سيناء، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، إلى مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة، القليوبية، مدن الخليج السويس، شمال الصعيد.

كمايشهد الطقس غدا نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء، جنوب البلاد، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

اضطراب الملاحة البحرية غدا الخميس

وقالت الأرصاد إن الملاحة البحرية ستشهد اضطرابًا على البحر المتوسط، وسرعة الرياح ستسجل 40 إلى 50 كم/س، وارتفاع الموج من 2 إلى 3 متر، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج يتراوح بين 1.75 إلى 2.5 مترًا.

درجات الحرارة غدا في مصر

كشفت الأرصاد عن توقعات درجات الحرارة غدًا في مصر، حيث ستصل الحرارة إلى 3 درجات تحت الصفر وستكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، وأضافت الأرصاد أن الصقيع سيتكون على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، محافظة الوادي الجديد، وأن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى قد تكون أقل من المتوقعة بمعدل درجتين، وفيما يلي درجات الحرارة غدا في مصر.

- القاهرة الكبرى والوجه البحري 15 8

- السواحل الشمالية الغربية 15 8

- السواحل المالية الشرقية 15 8

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 19 12

- شمال الصعيد 15 4

- جنوب الصعيد 17 8

درجات الحرارة غدًا في مصردرجات الحرارة غدًا في مصر